منتدى لؤي السويطي
مرحبا بكم في منتدى لؤي السويطي حياكم الله

منتدى لؤي السويطي


 
الرئيسيةالتسجيلمكتبة الصورس .و .جدخول
منتدى لؤي السويطي كل عام واعضاء منتدى السويطي بخير ومنورين المنتدى

شاطر | 
 

 اسعافات الاوليه لكل الامرضى1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 404
العمر : 27
السويطي : www.alsweety.hooxs.com
المزاج : كرة قدم
السٌّمعَة : 0
نقاط : 11355
تاريخ التسجيل : 28/06/2008

الورقه الشخصيه
الورقه الشخصيه:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: اسعافات الاوليه لكل الامرضى1   الجمعة أكتوبر 24, 2008 6:55 pm



إسعافات أولية



آلام البطن:

أول الاعراض الرئيسية لالتهاب الزائدة الدودية هو شعور بالانزعاج في منطقة البطن. مدد الشخص المصاب في فراشه وضع كيساً من قطع الثلج على الناحية التي تؤلمه. لا تعطيه أي طعام أو شراب قبل استشارة الطبيب ، فذلك قد يزيد احتمال انفجار الزائدة الملتهبة ويخلق وضعاً أشد خطورة. ولا يجوز اطلاقاً اعطاء المصاب مسهلات لدى الشعور باي الم في البطن.



الاختناق:

تم انقاذ شخص من بيته الذي تلتهمه النار، وهو في حال غيبوبة من جراء الدخان الذي تنشقه. في حالات الاختناق، عملية الانعاش بالتنفس الاصطناعي من الفم الى الفم تتطلب اولا فتح مجرى التنفس لدى المصاب باحناء رأسه الى الخلف ورفع فكه الاسفل. بعد ذلك أقفل منخريه بسبابتك وابهامك وانفخ في فمه بقوة كافية ليرفع صدره، تابع الانعاش بمعدل 12 نفساً في الدقيقة. لا تيأس وتتوقف عن مهمتك بسرعة. فكثيراً ما أنتعش ضحايا اختناق بعد ساعات من مباشرة عملية التنفس الاصطناعي.



عضات الكلاب:

كلب شارد يهاجم شخص ويعض ساقه. اعتبر ان اي كلب هو مصاب بدأ الكلب حتى يثبت لك العكس، سارع الى اتخاذ الاجراءات اللازمة. اغسل موضع العضة بالماء الجاري لأزالة آثار لعاب الكلب. بعد ذلك استخدم الشاش الطبي لتنظيف الجرح بالصابون والماء. غطي الجرح بظماد معقم وحاول القبض على الكلب لفحصه والتأكد من عدم اصابته بدأ الكلب.



الحروق:

أصيب شخص بحروق بالغة. هنالك ثلاث انواع مختلفة من المعالجات للحروق . أسكب الماء المثلج على الحرق ثم ضع فوقه كيساً يحوي قطعاً من الثلج على الحرق او ضمادات مبللة بالماء البارد، وذلك بعد ازالة بقايا الثيلب المحترقة لتحاشي التلوث بالجراثيم، ثم طهر الحرق بمادة معقمة، اما حروق الدرجة الثالثة، اي نوع الاعمق، فهي خطيرة ويجب ان يعالجها اختصاصي فوراً. في مثـل هذه الحالات تنبغي تغطية المنطقة المحروقة بضماد غير لاصق او بقطعة قماش نظيفة، ويمكن التعرف الى حروق الدرجة الثالثة من لونها الفحمي او الابيض.



آلام الصدر:

أجلس في وضع منحن إلى الوراء بمقدار 45 درجة تقريباً . اذا كان الألم شديداً ومتواصلا، خصوصاً اذا امتد الى الكتفين او الذراعين او العنق او تعرق او غثيان ، فربما انت امام أزمة قلبية. استدع للحال سيارة اسعاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsweety.hooxs.com
 
اسعافات الاوليه لكل الامرضى1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى لؤي السويطي :: ارشادات صحيه :: اسعافات اولية-
انتقل الى: