منتدى لؤي السويطي
مرحبا بكم في منتدى لؤي السويطي حياكم الله

منتدى لؤي السويطي


 
الرئيسيةالتسجيلمكتبة الصورس .و .جدخول
منتدى لؤي السويطي كل عام واعضاء منتدى السويطي بخير ومنورين المنتدى

شاطر | 
 

 الدفاع عن النفس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 404
العمر : 28
السويطي : www.alsweety.hooxs.com
المزاج : كرة قدم
السٌّمعَة : 0
نقاط : 11827
تاريخ التسجيل : 28/06/2008

الورقه الشخصيه
الورقه الشخصيه:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: الدفاع عن النفس   الخميس سبتمبر 11, 2008 7:49 pm

الكراتيه
للرياضة ألوان شتى فمنها الفردي ومنها الجماعي, فأما الجماعي غالباً يهدف إلى تنمية الجسم وتعزيز روح التعاون بين الفريق وكيفية التعامل مع الفريق الخصم, أما الفردية فغالباً ما تركز على الناحية العقلية فنلاحظها دائماً تهدف إلى ترويض النفس, ومن هنا سيكون بحثي على رياضةٍ من الرياضات الفردية ألا وهي الكاراتيه التي معناها تطور العقل والجسم في آن واحد من خلال الممارسة وقد حملت شعار الدفاع عن النفس والتي تهدف إلى تدريب الجسم بكل ما يملك من قوة تحت تحكم العقل وللوصول لحالة كون الجسم تحت تأثير العقل لابد من التمارين المكثفة والمتواصلة

_________________________________________________________

الملاكمه
منذ وجد الإنسان في الحياة وهو يبحث عن مصادر معيشته مستخدما في ذلك يديه وذراعيه ورجليه ويستخدم في ذلك كل السبل المتاحة في البيئة ولعل استخدام القبضتين في الدفاع عن النفس كان من أول ما استخدمه الإنسان في بدء الخليقة . كما استخدم الإنسان يديه في تناول الأحجار للدفاع عن نفسه ضد الحيوانات المفترسة وظل علي هذا الحال فترة طويلة إلي أن توصل إلي إعداد وصناعة مجموعة من الآلات استخدامها بيديه في توفير سبل المعيشة المناسبة
ولعل استخدام القبضة أو اليد في توفير المعيشة والأمان يعتبر مرحلة هامة في تاريخ الملاكمة ، باعتبارها الرياضة الوحيدة التي تعتمد كليا علي القبضتين واليدين دفاعا وهجوما . كانت انجلترا من أول من أهتم بالملاكمة في العصر الحديث ، ووضعت لها القوانين والتشريعات وكانت خطوة تاريخيه فتحت المجال لانتشار هذه الرياضة باعتبار أن هذه القوانين والتشريعات وجدت لحماية أرواح اللاعبين مع توفير الإيجابية والفاعلية في الملاكمة.
الملاكمةرياضةيتنافس فيها ملاكمان بقبضتيهما. ويرتدي كل منهما قفازات مبطنة ببطانة سميكة ويتباريان في حيّز مربّع الشكل محاطبحبال، يسمى الحَلْبة. والمباراة الجيدة بين ملاكمين متكافئين هي عرض سريع وعنيفللقوة والمهارة. يكيل كل من الملاكمين لكماتٍ قوية للآخر ويحاول أن يكسبالمباراةبالنقاط ، أو بضرب منافسه ضربة قوية يصرعه فيها، أو يرغمه علىالاستسلام والانسحاب من المباراة. وفي نفس الوقت، على كل ملاكم أن يقي رأسه وجسمهمن لكمات الملاكم الآخر بالمراوغة وصد الضربات. ويمكن أن يمتد مدى الحركة، ليشملجميع أركان الحلبة، حيث يتمايل الملاكمان هنا وهناك ويضغطان للأمام لإيجاد ثغراتلتسديد الضربات.
يجب أن يكون الملاكم الجيد قويًا، وسريعًا، وماهرًا، ويتمتع بلياقة بدنيةممتازة. ويجب أن يمتلك أيضًا الشجاعة والتصميم على الكفاح برغم الألم والإنهاكالشديدين. يتبارى الملاكمون هواة أو محترفين. ويتنافس معظم الهواة كأعضاء في منظمةأو فريق، ويلاكم البعض في بطولات. ولا يقبل الهواة مكافآت لقاء مبارياتهم. أماالمحترفون فيلاكمون من أجل المال وكثيرًا ما يطلق عليهم الملاكمون المتكسبون.
بدأترياضةالملاكمة منذ آلاف السنين، وكانت في معظمتاريخهارياضةغاية في القسوة والوحشية. أما الملاكمةالعصرية فقد نعمت بشعبية كبيرة منذ العشرينيات وحتى الأربعينيات من القرن العشرين. إلا أن اهتمام المشاهدين بها ضعف بعد ذلك. وفي الوقت الحاضر، تستأثر بطولات صفوةالمحترفين والمنافسات في الألعاب الأوليمبية فقط باهتمام واسع الانتشار.
وجَّهت انتقادات للملاكمة بوصفهارياضةخطرة. فقدعانى بعض الملاكمين من إصابات دائمة إثر لكمات على الرأس، بل إن بعض الملاكمين لقواحتفهم نتيجة لكمات تلقوها أثناء مباريات الملاكمة.
_______________________________________________________
المبارزه
المبارزة بالسيف رياضة عريقة ذات تقاليد نبيلة ويستطيع الإنسان ممارستها في مختلف الأعمار لكن أفضل سن لبدء تعلم اللعبة بهدف الوصول للمستويات العليا من 9- 12 سنة .
ودائما تجد ممارسي هذه الرياضة يتمتعون بالعديد من الصفات البدنية والذهنية والشخصية أهمها:- الجلد، سرعة رد الفعل، التوافق العضلي العصبي، والمرونة، الذكاء وقوة الملاحظة وسرعة البديهة، هدوء الأعصاب والصبر والقدرة على التحمل، ، الدقة والتركيز، المثابرة والتصميم، قوة العزيمة، القدرة على تقدير الموقف واتخاذ القرار المناسب، كما أن لاعب المبارزة يضل مشدود القامة معتدلا مدى الحياة.
والمبارزة هي رياضة الهجوم والدفاع بين متنافسين يحاول كل منهما أن يسجل لمسه علي الآخر بسلاح معين.
________________________________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsweety.hooxs.com
 
الدفاع عن النفس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى لؤي السويطي :: قسم الرياضه-
انتقل الى: