منتدى لؤي السويطي
مرحبا بكم في منتدى لؤي السويطي حياكم الله

منتدى لؤي السويطي


 
الرئيسيةالتسجيلمكتبة الصورس .و .جدخول
منتدى لؤي السويطي كل عام واعضاء منتدى السويطي بخير ومنورين المنتدى

شاطر | 
 

 دولة لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 404
العمر : 27
السويطي : www.alsweety.hooxs.com
المزاج : كرة قدم
السٌّمعَة : 0
نقاط : 11169
تاريخ التسجيل : 28/06/2008

الورقه الشخصيه
الورقه الشخصيه:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: دولة لبنان   الأربعاء أغسطس 13, 2008 8:36 pm

لبنان

االمساحة:10.452 كيلومتر مربع (4076 ميل مربع)
عدد السكان: 3.5 مليون نسمة
القوى العاملة : 1.5 مليون ( يقدر بوجود 1 مليون عامل مغترب)
العاصمة: بيروت)
رئيس الدولة: لبنان دولة جمهورية. رئيس الدولة هو أميل لحود، ورئيس الوزراء هو رفيق الحريري.
لعملة: الليرة اللبناني ويعادل 100 قرشا.
التوقيت المحلي: توقيت جرينتش + ساعتان



الديانة:
الإسلام ويشكل 70% من تعداد السكان (بما فيهم الشيعة والسنة والدروز والطائفة الإسماعيلية والطائفة العلوية أو النصيرية)، يشكل المسيحيون 30% من السكان(بما فيهم الأرثوذكس، والمسيحيين، والكاثوليك والبروتستانت).


المناخ:
تتمتع لبنان بمناخ البحر الأبيض المتوسط بطول الساحل ومناخ ألبيني على الجبال، وصيفه الحار الطويل وشديد الرطوبة، أما الشتاء فهو قصير ومعتدل الحرارة. يناير وفبراير هما أبرد شهور السنة حيث تصل درجات الحرارة في العاصمة إلى 14 درجة مئوية (55 فهرنهايت). وتتمتع لبنان كما يعرف الكثيرون بعدد من منتجعات التزلج الجميلة.


الجغرافيا :
تقع لبنان على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، وتحدها سوريا إلى الشمال والشرق (375 كيلومترا) وإسرائيل إلى الجنوب (79 كيلومترا) يبلغ معدل مساحته من الشرق الى الغرب فقط 50 كيلو مترا في اثناء ذلك يمتد الشريط الساحلي الى ما يزيد عن 225 كيلومترا من الشمال إلى الجنوب، أما أكبر عمق لها من الغرب إلى الشرق فلا يزيد عن 85 كيلومترا.

أما بالنسبة للتضاريس، فيتألف سطحها من سهل ساحلي ضيق تحيط به جبال لبنان، ووادي البقاع الخصيب والجبال المعادية للبنان التي تمتد حتى الحدود السورية. أعلى قمة في البلاد هي القرنة السوداء وترتفع لما يزيد عن 3080 متر ويغطيها الجليد طوال العام


: اللغة
العربية والفرنسية هما اللغتان الرسميتان في لبنان على الرغم من أن اللغة العربية هي الأكثر استخداما تحدثا وكتابة حتى الآن. وقد أصبحت الإنجليزية اللغة الشائعة في الدوائر التجارية. وباتت الأغلبية العظمى من اللبنانيين يعرفون لغتين أو ثلاث لغات. هناك أقلية لا تزيد عن 4-5% يتكلمون الأرمينية والكردية.

ساعات العمل
الحكومة: 08.00-14.00(من الاثنين إلى الخميس)، 08.00-11.00 (الجمعة)، 08-13.00 (السبت)
القطاع الخاص: 08.30-17.00 (الاثنين إلى الجمعة)، 08.00- 13.00 (السبت)
البنوك: 08.30- 14.30 (الاثنين إلى الجمعة)، 08.00- 12.00 (السبت)

تنخفض ساعات العمل خلال شهر رمضان، وتغلق معظم المكاتب أبوابها بعد الظهر. الجمعة عطلة أسبوعية رسمية. عادة ما تفتح المحلات من 09.00- 18.00 أيام الأسبوع، وتغلق في الساعة الثالثة يوم السبت.

شروط الحصول على تأشيرة الدخول :
يتعين على كافة الجنسيات باستثناء سوريا الحصول على تأشيرة دخول لزيارة لبنان. يمكن لمواطني العديد من الدول بما فيها دول الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي الحصول على تأشيرة زيارة لدى وصولهم إلى المطار طالما أن جوازات سفرهم لا تحمل ختم إسرائيل.

أما بالنسبة لتأشيرات الإقامة الطويلة، يتعين على الأجانب الذين ينوون العمل في لبنان الحصول على تصريح عمل يصدر عن وزارة العمل. يحتوي موقع الحكومة اللبنانية قسم خدمات المواطنين) على المعايير الخاصة بالتقدم للحصول على تصريح الإقامة أو الإقامة لفترات طويلة في لبنان.

ولأن لوائح إصدار التأشيرات تتغير من وقت لآخر، فإننا نوصي الزائرين بالتأكد من القنصليات اللبنانية قبل إكمال ترتيبات السفر.


القانون المحلي والتقاليد :
لبنان دولة أقل تحفظا من الدول الأخرى في الشرق الأوسط. وتعد المرأة اللبنانية من بين الأكثر تحررا (بالمعايير الغربية) في الشرق الأوسط، ونادرا ما ترى البرقع في لبنان على الرغم من أن المرأة المسلمة تغطي رأسها وساقيها وذراعيها (المرأة المتحجبة عادة لا تصافح الرجال). سيدات الأعمال اللواتي يزرن لبنان قد يواجهون بعض المشاكل في بيئة الأعمال. ومعظم الأزياء الغربية مقبولة للمرأة في بيروت.

ينبغي ارتداء الزي الرسمي في اللقاءات الرسمية. وينبغي على الرجال ارتداء البزة في كافة فصول السنة. والمصافحة هي الأسلوب الشائع للتحية

رخصة القيادة:
يمكن استخدام رخصة القيادة الدولية في لبنان، كما يمكن استخدام رخصة القيادة المحلية الصالحة من أي دولة في لبنان وذلك بعد اعتمادها من الجهات المختصة لمدة 16 شهر (لمرتين فقط). يحتاج الوافدون المقيمون لفترات طويلة إلى الحصول على رخصة قيادة محلية، إلا أن رخصتك المحلية توفر عليك دخول اختبار القيادة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsweety.hooxs.com
 
دولة لبنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى لؤي السويطي :: معلومات الدول العربيه :: بعض الدول العربيه-
انتقل الى: